ما هي المعدات التي أحتاجها للعمل من المنزل؟

لـ مجرد أن قررتي العمل من المنزل؛ يجب أن تكوني على إطلاعٍ كافٍ بـ ماهية المعدات أو الأدوات الداعمة لعملك تساهم في توسيع المعرفة لديكِ وتطوير إنتاجيتك العملية.
لذا عزيزتي إليكِ أهم المعدّات أو الأدوات التي قد يتطلبها عملك؛ والتي يمكنها تحديدها عند معرفة تفاصيل عملك ومتطلباته.

المعدات الأساسية

1- إشتراك إنترنت سريع وقوي: وسيلتك الأولى والوحيدة للمعرفة والتواصل مع العالم، ويُفضل أن تُحضري جهاز إنترنت متنقل يكون معك أينما كنتِ.
2- جهاز لابتوب: يُفضل اقتنائه بدلاً من جهاز الكمبيوتر الثابت، لتحمليه في تنقلاتك وتكوني على إطلاع بكل ما يخص عملك أولاً بأول.
3- وحدة تخزين خارجية: مثل “الهارد ديسك” أو “الفلاش” ذو سعة عالية، لضمان الإحتفاظ بنسخة إحتياطية خارجية من عملك.
4- موبايل: احرصي دوماً على شراء موبايل بـ نظام تشغيل قابل للتحديث بشكل مستمر ليتوافق مع جميع التطبيقات التي يمكن أن تستخدميها لـ دعم عملك، وأن يكون ذو سعة عالية.
5- سماعة أذن مع مايكروفون: مهمين جداً للتواصل مع أصحاب العمل بخصوصية تامة ووضوح.
6- مواقع إلكترونية داعمة: احرصي على إضافة المواقع الإلكترونية المهمة والتي تخدم عملك إلى مفضلتك، وجدير بالذكر هنا موقع “ستات بيوت” كأهم موقع عربي متخصص في دعم عمل المرأة؛ ومرجع مهم لكِ من خلال محتواه الغني بالمقالات، الفيديوهات، الدورات وغيرهم من أدوات المحتوى التي تسهل عليكِ البحث والوصول إلى أكبر قاعدة معلومات تدعمك وتخدمك في أداء عملك.
7- برامج وتطبيقات تنظيم العمل وجدولة المهمات: تمنحك الدقة في العمل والإنجاز بحرفية وسهولة، مثال “Trello”.
8- دفتر ملاحظات: مهم جداً لتدوين الملاحظات والتعليقات المهمة لتراجعيها بسرعة وسهولة.

المعدات الثانوية

المعدات والأدوات الثانوية مهمة وليست ضرورية، بحيث يمكن أن تقتنيها بناءً على المرحلة المُتطَلبة لها.
1- حساب على جوجل درايف: قد يكون من الأدوات الثانوية، ولكن أيضاً مهم جدا لأسباب متعددة، منها: الإحتفاظ بنسخ إحتياطية من العمل لسهولة الوصول إليها من أي جهاز آخر، سهولة المتابعة مع أصحاب العمل في ذات الوقت.
2- الطابعة والماسحة الضوئية: أكثر ما تكون الحاجة لها عند توقيع بعض العقود أو المستندات المهمة مع أصحاب العمل، تعبئة نماذج، طباعة تقارير، مراجعة بعض الملفات وغيرها.
3- زاوية عمل مريحة: قد يكون تهيئة زاوية عمل خاصة بك جيد جداً لإنتاجية عالية ومميزة، ولكن لا يعني هذا ضرورة تخصيص زاوية للعمل، فـ بالنهاية أنتِ اخترتي العمل من المنزل وقادرة للعمل من أي زاوية مناسبة لكِ.

اختاري ما يناسب متطلبات عملك وكوني على ثقة بأنك في المسار الصحيح.

اتركي تعليقاً