10 أمور إذا التزمتي بها ستضمنين دخل ثابت من المنزل

تسعى معظم الآنسات وربات البيوت اليوم للبحث عن فرص عمل متنوعة لتساهم من خلالها بتحقيق مردود مادي لها ولأسرتها، ولتكون السبيل المناسب لسد احتياجاتها وتلبية متطلبات الحياة المختلفة.

وبعد أن بتنا نعيش ضمن منظومة حياة رقمية وفّرت مختلف الوسائل والتقنيات للتواصل والاتصال مع شتى دول العالم، فهي اليوم أصبحت منصة ملائمة وخطوة مهمة في سوق العمل تتحقق من خلف جهاز الكمبيوتر من البيت.

إليكي قائمة من أهم النصائح والأمور التي ستضمن نجاح عملك:  

  1. حددي مكان مناسب لإنجاز العمل: حاولي أن تفصلي بين حياتك الاجتماعية والعمل، وخصصي مكاناً ووقتاً مناسبين وبعيداً عن أي ازعاج.
  2. ضعي خطة عمل وحددي أهدافك: اكتبي قائمة حددي فيها أهدافك وضعي معطيات لعملك والتي قد تشمل (نوعية، مقاسات، أسعار) وغيرها، وارسمي خطة تضمن سير هذا العمل.
  3. قومي بالتعريف والتسويق المناسبين للمنتجات أو للخدمات المقدمة: واحرصي على تقديم عينات مجانية و صور للعرض تكون نسخة طبق الأصل من المنتج النهائي.
  4. احرصي على الالتزام بالمواعيد: من أهم علامات النجاح الالتزام بمواعيدك، وانتبهي أن الزبون أو المشتري قد لا يعود أبداً في حال التأخير أو التأجيل.
  5. اعتمدي مستوى عالٍ من الحرفية والجدية بالعمل: قدمي دائماً منتج أو خدمات وفق أعلى المعايير، وامنحي كل زبون تجربة مميزة كي يعود من جديد.
  6. الثقة بالنفس: لا تيأسي إن فشلتي مرة وحاولي أكثر من مرة كي تحققي هدفك، ولا تخجلي من طلب المساعدة.
  7. طّوري سلسلة المنتجات أو الخدمات المقدمة بصورة مستمرة: اقرأي وتابعي مختلف الصفحات عبر مواقع التواصل كي تطوري وتبدعي بشكل مستمر.
  8. تواصلي مع خبرات مشابهة: انتِ لستِ أول من بدأ هذه الأعمال من المنزل، لذا حاولي التعرف على خبرات ممن سبقوكي سواء من خلال العلاقات الاجتماعية أو بالبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تجارب سابقة.
  9. اعملي وفق طاقتك واحذري ما يفوقها: لا تستقبلي طلبات أكثر من المعقول، ادرسي وحددي امكانياتك المتوفرة واعملي بناء عليها.
  10. حفزي نفسك واحصلي على وقت كاف للراحة: لا ترهقي نفسك وامنحي جسدك وعقلك وقت راحة جيد لتجديد طاقتك وحيويتك، واحرصي على تناول وجباتك اليومية بشكل جيد.

وأخيراً، تذكري أنكِ جزء المجتمع الأساسي لذا احرصي دوماً على تعزيز دورك المعطاء فيه.

 

  • Share this post

اتركي تعليقاً